الرئيسية / الأخبار / أخبار المديرية / مدرسة المتنبي الثانوية للبنين بشرق خان يونس تطلق مسابقة أفضل سبورة صفية

مدرسة المتنبي الثانوية للبنين بشرق خان يونس تطلق مسابقة أفضل سبورة صفية

مدرسة المتنبي الثانوية للبنين بشرق خان يونس تطلق مسابقة أفضل سبورة صفية

أطلقت مدرسة المتنبي الثانوية للبنين بشرق خان يونس؛ مسابقة أفضل سبورة صفية، وأشرف عليها المرشد التربوي أ. عامر فروانة، ومعلم التربية الرياضية أ. محمد صافي، وبإشراف ومتابعة مدير المدرسة أ. جمال أبو عساكر، واستهدفت جميع صفوف المدرسة

. هذا وقد شارك في عملية تقييم المسابقة كل من رئيس قسم الإشراف التربوي أ. جهاد الأغا، والمشرف التربوي أ. محمد الفرا ومدير المدرسة، والمرشد التربوي أ. عامر فروانة، والمعلم محمد صافي.

وأوضح فروانة أن هذه المسابقة تأتي في إطار تقديم المعلومات المنهجية، إذا ما أخذنا في الاعتبار أن السبورة الصفية وسيلة لخلق روح الوحدة في الغرفة الصفية، حيث إنها تكون محور تركيز الطلبة وأن العيون جميعها تتجه إليها، لذلك لابد أن تكون في غاية الدقة والترتيب، وأن تكون المادة العلمية التي تعرض عليها متسلسلة، وأن سرد المعلومات يجب أن يكون منظمًا.

وأكد فروانة أن للمسابقة معايير يتم من خلالها تقييم السبورة الصفية، وتتمثل في مدى إلمامها بمواضيع الدرس واشتمالها على المعلومات الأساسية، والتسلسل المنطقي في عرض مفاصل الدرس، وأنه لابد من استخدام الخرائط المفاهيمية، والتنوع في استخدام الطباشير بألوانه المتعددة لجذب الطلبة.

بدوره أشاد الأغا بجهود القائمين على هذه المسابقة، مؤكدًا أن هذه المسابقة تزكي روح التنافس بين المعلمين، كما أنها تساهم في إتقان استخدام السبورة الصفية بما يخدم الدروس التعليمية، مشيرًا إلى أن مدرسة المتنبي الثانوية للبنين لها فضل السبق في تنفيذ مثل هذه المسابقة.

شاهد أيضاً

تعليم شرق خانيونس يطلع مجلس أولياء الأمور وممثلي القوى الوطنية والإسلامية على ظروف عودة طلبة المدارس

تعليم شرق خانيونس يطلع مجلس أولياء الأمور وممثلي القوى الوطنية والإسلامية على ظروف عودة طلبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *