أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار المديرية / تعليم شرق خان يونس يحيي يوم الأخوة الكشفي

تعليم شرق خان يونس يحيي يوم الأخوة الكشفي

تعليم شرق خان يونس يحيي يوم الأخوة الكشفي

العلاقات العامة – تعليم شرق خان يونس

نظم قسم الأنشطة الطلابية بمديرية التربية والتعليم – شرق خان يونس ؛عددًا من الفعاليات إحياءً ليوم الأخوة الكشفي الذي يصادف الثاني والعشرين من شهر مارس من كل عام، وذلك بمدرسة دالية الكرمل الأساسية للبنات، بحضور مدير التعليم أ. سعيد قديح، ومدير الدائرة الفنية أ. فاطمة الخالدي، ومدير عام الأنشطة الطلابية بالوزارة أ. مازن الخطيب، ومدير دائرة الأنشطة الكشفية والرياضية بالوزارة أ. عبد الغني الشيخ، ورئيس القسم أ. محمد أبو غالي.

كما شارك بالحضور رئيس بلدية خان يونس م. علاء البطة، ورئيس بلدية عبسان الكبيرة م.حامد قديح، بالإضافة إلى مشرفي الأنشطة الكشفية بالمديرية وقادة الفرق الكشفية بالمدارس وعدد من أفراد الشرطة.

وفي كلمته رحب أ. قديح بالحضور، مثنيًا على كل من ساهم بالمشاركة بفعاليات إحياء يوم الأخوة الكشفي، مؤكدًا على أهمية العمل الكشفي في تعميق المحبة والأخوة بين الكشاف والمجتمع، وتعزيز مفهوم الانتماء للوطن، من خلال الأنشطة التطوعية الذي يقدمها الكشاف.

من ناحيته عبر أ. الخطيب عن سعادته لتنفيذ هذه الفعاليات التي جاءت بعد حالة من الركود التي مرت بها الأنشطة الطلابية في المدارس جراء جائحة كورونا.

بدوره أشار م. البطة إلى البعد الوطني والثقافي لمثل هذه الفعاليات التي ترسخ لدى الطلبة مفهوم الانتماء للوطن والقضية، وفي هذا السياق أكد م. البطة على استعداد البلديات للتعاون والدعم لخدمة الأنشطة الوطنية.

هذا وقدمت الفرق الكشفية العديد من الفقرات، والصيحات الكشفية، وفي ختام الفعالية انطلقت الفرق الكشفية إلى المدارس والمساجد والشوارع المجاورة للقيام بأعمال تطوعية مثل زرع الأشتال وتنظيم حركة المرور.

 

شاهد أيضاً

تعليم شرق خان يونس ينظم دورة تحكيم كرة السلة لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية

نظمت مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة؛ دورة تحكيم كرة السلة لمعلمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *