أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار المديرية / تعليم شرق خان يونس يشكل المجلس الأعلى لأولياء الأمور

تعليم شرق خان يونس يشكل المجلس الأعلى لأولياء الأمور

تعليم شرق خان يونس يشكل المجلس الأعلى لأولياء الأمور

العلاقات العامة – تعليم شرق خان يونس

شكلت مديرية التربية والتعليم – شرق خان يونس؛ المجلس الأعلى لأولياء الأمور في عملية انتخابية تميزت بالشفافية والديمقراطية، بحضور مدير التعليم أ. سعيد قديح، ومدير الدائرة الإدارية أ. منار أبو خاطر، ومدير دائرة القيادات الطلابية بالوزارة أ. فطين البنا، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية بالمديرية أ. محمد أبو غالي، والرئيس السابق للمجلس أ. حازم أبو هداف، ولفيف من نواب مجالس أولياء الأمور بالمدارس.

في بداية اللقاء رحب أ. قديح بالحضور، مؤكدًا أن هذه العملية الانتخابية جاءت استكمالًا لانتخابات أولياء الأمور بالمدارس ليتوج العمل بانتخاب المجلس الأعلى على مستوى المديرية ومن ثم الوزارة، مشيدًا بدور مجالس أولياء الأمور المحوري في متابعة العمل خصوصًا العودة الآمنة لطلبة المدارس، معربًا عن أمله بأن يستفيد المجلس الجديد من خبرات المجلس السابق، وأن يكون رديفًا ومساندًا لإدارات المدارس.

بدوره أشاد أ. البنا بإنجازات مديرية شرق خان يونس المميزة في كافة المجالات، مؤكدًا على ضرورة العمل التكاملي بين مجالس أولياء الأمور والمدارس من جهة، والمديرية والوزارة من جهة أخرى، بما يساهم في توفير ظروف تعليمية مناسبة وتذليل العديد من العقبات.

ومن ناحيته أشار أ. أبو خاطر إلى حرص المديرية على التعاون المشترك مع مجالس أولياء الأمور وفعاليات المجتمع المحلي؛ وأثره على تجويد وتحسين المخرجات لهذه المنطقة الجغرافية التي تحتاج الي زيادة الإنجازات، كما قدم للمرشحين عرضًا موجزًا حول الهيكلية الخاصة ومهام اللجان بالمجلس، وفي ختام حديثه أوصى أ. أبو خاطر بتفعيل الجمعية العمومية للمجلس، وضرورة عقد الاجتماعات الدورية للأعضاء، وتفعيل دور المرأة على أن يضم المجلس ٣ نساء، وأن تمثّل كل بلدية من بلديات شرق خان يونس بعضو لضمان تغطية جميع المناطق الجغرافية.

من جهته تحدث حازم أبو هدا ف عن إنجازات المجلس السابق من خلال فتح قنوات اتصال مع مؤسسات المجتمع المحلي، ومع المؤسسات الدولية ووزارة التربية والتعليم في رام الله وغزة على حد سواء، وكان من ثمار هذه الخطوط المصادقة على ترميم مدرسة العودة الثانوية للبنين.

هذا وأسفرت الانتخابات عن الخروج بهذه الهيكلية للمجلس وفق الآتي: – رئيس المجلس أ. سعيد قديح – نائب رئيس المجلس أ. أسعد أبو لطيفة. وتسعة أعضاء ” عادل النجار ، ميسرة الفرا، سليمان بركة، أسامة أبو سهمود، عبد المالك أبو لطيفة، بسام أبو دراز، إسلام أبو إسماعيل، رانية أبو جامع، علا النجار”

 

 

شاهد أيضاً

تعليم شرق خان يونس ينظم دورة لأمناء المكتبات حول صناعة المحتوى الرقمي

نظم تعليم شرق خان يونس دورة في صناعة المحتوى الرقمي لأمناء المكتبات المدرسية، بحضور مدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *