أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار المديرية / تعليم شرق خان يونس ينظم حفل تكريم مهيب لأوائل طلبة الثانوية العامة على مستوى المديرية

تعليم شرق خان يونس ينظم حفل تكريم مهيب لأوائل طلبة الثانوية العامة على مستوى المديرية

تعليم شرق خان يونس ينظم حفل تكريم مهيب لأوائل طلبة الثانوية العامة على مستوى المديرية 2021 العلاقات العامة – تعليم شرق خانيونس- 5-8-2021

أقامت مديرية التربية والتعليم – شرق خان يونس اليوم الخميس حفل تكريم لأوائل طلبة الثانوية العامة (فوج القدس) على مستوى المديرية للعام2021، على أرض مدرسة الخنساء الثانوية للبنات، بحضور أ. سعيد قديح مدير التربية والتعليم، ود. أحمد الشيبي محافظ خان يونس ، والشيخ إحسان عاشور مفتي خان يونس، وم. مازن الخطيب مدير عام الأنشطة الطلابية بالوزارة، و أ. منار أبو خاطر مدير الدائرة الإدارية، و أ. فاطمة الخالدي مدير الدائرة الفنية، ووفد من مديرية تعليم خان يونس ، وعدد من رؤساء البلديات في محافظة خان يونس، وممثلو عن الفصائل والقوى الوطنية ورجالات من مؤسسات المجتمع المحلي، وعدد من وجهاء المنطقة الشرقية وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومديري ومديرات المدارس، و لفيف من الشخصيات التربوية والتعليمية والرسمية والشعبية وأولياء الأمور وعدد من الإعلاميين.

وهنأ قديح ، لوحة الشرف من طلبة الثانوية العامة وذويهم الذين زرعوا وأجادوا الزرع ليكون الحصاد والتفوق، مشيدًا بجهود وزارة التربية والتعليم ودور مديرية تعليم شرق خانيونس وادارات المدارس، للوصول إلى هذه النتائج المتميزة وما قدمته من برامج وخطط تعليمية لمواصلة المسيرة التعليمية في ظل سنة تعليمية غير اعتيادية مليئة بالتحديات؛ نظرًا للظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا بالإضافة الى الحرب الأخيرة الشرسة على قطاع غزة..

ولفت النظر الى المراكز المتقدمة التي حصدتها مديرية شرق خان يونس على مستوى مديريات قطاع غزة في نسب النجاح في الثانوية العامة 2021، حيث حصلت المديرية على المركز الأول في نسبة النجاح للفرع الأدبي عن المحافظات الجنوبية بنسبة،63.8% كما حصلت على المركز الثاني في نسبة النجاح للفرع العلمي والشرعي عن المحافظات الجنوبية بنسبة نجاح، 81.2% للفرع العلمي ونسبة 69.8% للفرع الشرعي، كما حصلت المديرية على ثلاث مراكز أوائل في قطاع غزة مركزين للفرع العلمي بنسبة 99.6% ومركز للفرع الأدبي بنسبة 99.6%مؤكدًا أن المديرية تمضى قدمًا نحو التفوق تحت شعار “انجاز يعلو وشرق يسمو”.

هذا وشكر كل من حضر الاحتفال وكل من كان له سهم خير لتحقيق نجاح هذا الاحتفال الذي تكلل بتضافر جميع الجهود ، كما وجه التحية للمرابطين في الأقصى وحي الشيخ جراح والشهداء والأسرى. وفي كلمة أوائل الطلبة أكدت الطالبة “ربا المصري” على أهمية التعليم والتعلم لبناء مجتمعنا الفلسطيني وتقوية دعائمه، وصولا إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، كما ثمنت جهود مديرية شرق خان يونس المقدمة لجميع الطلبة خلال العام الدراسي للوصول الى هذا الحصاد والتميز.

وفي كلمة وزارة التربية والتعليم هنأ م. الخطيب النجوم الأوائل وذويهم مثمنًا جهودهم سيما أن هذا النجاح خرج من رحم المعاناة والظروف الصعبة التي أفرزتها جائحة كورونا.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والتراثية الهادفة، وفي ختام الحفل تم تقديم الهدايا والدروع للمتفوقين، كما تم تكريم مجموعة من المتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

شاهد أيضاً

مديرية تعليم شرق خان يونس تبدأ بحملة إعلامية شاملة استعداداً لتطعيم طلابها من الصف العاشر للثاني عشر ضد كورونا يوم غد الخميس الموافق 2/9/2021.

  جاء ذلك خلال جولة نفذتها المديرية شملت المدارس الثانوية شارك فيها عدد من رؤساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *