أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار المديرية / تعليم شرق خان يونس ينظم مسابقة الحديث الشريف

تعليم شرق خان يونس ينظم مسابقة الحديث الشريف

تعليم شرق خان يونس ينظم مسابقة الحديث الشريف

نظمت مديرية التربية والتعليم – شرق خان يونس مسابقة الحديث الشريف لجميع المراحل التعليمية، بحضور مدير التعليم أ. سعيد قديح، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد أبو غالي، ومشرف النشاط الثقافي أ. عبد الله عبد الغفور، ولجنة التحكيم المكونة من معلمي التربية الإسلامية.

وفي كلمته أكد قديح على أهمية هذه المسابقة في بناء جيل جديد من الطلبة الذين يحفظون الأحاديث النبوية ويطبقونها مضمونها واقعًا وسلوكًا، مستنيرين بهدي الرسول صلّى الله عليه وسلم، وممتثلين لنهجه قولًا وفعلاً، مضيفًا أن هذه المسابقة تأتي في سياق خطة الأنشطة التربوية لوزارة التربية والتعليم العالي.

بدوره أكد عبد الغفور أن قسم الأنشطة ماضٍ في تنفيذ خطته التي تهدف إلى الارتقاء بالطلبة من خلال تنظيم المسابقات والأنشطة المختلفة، مستعرضًا مراحل المسابقة؛ والتي تنقسم بدورها إلى ثلاث مراحل؛ حيث تشمل المرحلة الأولى الصفوف من الرابع إلى الصف، ويكلف المتسابقون فيها بحفظ 30 حديثًا شريفًا من منتخب رياض الصالحين، والمرحلة الثانية خاصة بالصفوف من السابع إلى التاسع حيث تتضمن حفظ 50 حديثًا، أما المرحلة الثالثة فهي للصفوف العاشر حتى الثاني عشر وتتضمن حفظ 100 حديث شريف.

شاهد أيضاً

بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر تعليم شرق خان يونس ينظم دورة في الإسعافات الأولية

افتتح مدير الدائرة الإدارية أ. منار أبو خاطر دورة الإسعافات الأولية التي نظمتها المديرية بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *